ملتقى أبرار الجنة | abrrar  

 
العودة   ملتقى أبرار الجنة | abrrar > الأقسام العامة والاسلامية > سَمـاءٌ مُـلوّنـه


سَمـاءٌ مُـلوّنـه مساحاتٌ شاسعة .. لـِ كُلِ ما هو خارجٌ عنْ الأُطرْ


 

إضافة رد
 
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع

 
مسلم
الصورة الرمزية مسلم

بلاد يحكمها اللصوص


رقم العضوية : 2
الإنتساب : Feb 2008
الدولة : غزة/ خان يونس
العمر : 34
المشاركات : 38,528
بمعدل : 17.02 يوميا
النقاط : 45
المستوى : مسلم will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى مسلم

مسلم غير متصل عرض البوم صور مسلم


  مشاركة رقم : 31  
كاتب الموضوع : ابو المعتصم المنتدى : سَمـاءٌ مُـلوّنـه
افتراضي أخلاقيات الإنترنت
قديم بتاريخ : 09-12-2011 الساعة : 10:59 PM

أخلاقيات الإنترنت


شكلت الشابكة (الإنترنت ) بؤر مشاكل لمجتمع المعلومات بالدول المتقدمة و العالم العربي على حد سواء، مما تطلب ضبط أخلاق لهذه الشبكة تحدد التعامل مع تقنياتها، و محتوياتها. يعتبر الإنترنت هو نجم التفاعل العالمي وهو النموذج المؤثر للعولمة التي تحدث من خلال الإنترنت . و كلمة إنترنت لم تكن معروفة قبل نشوء مسماها بل نشأت نتيجة لإدخال كلمة « Inter » التي تشير إلى العلاقة البينية بين شيئين، أو أكثر على كلمة Net التي تعني الشبكة لتعكس أن الإنترنت هي شبكة واسعة تربط بين العديد من الشبكات المحدودة و بدأت الإنترنت مند أكثر من ثلاثين عاما، لأغراض عسكرية، سياسية، ثم تعليمه، من خلال شبكة NSFNET التي أنشأتها وكالة "ناسا" عبر المؤسسات التعليمية الأمريكية والمجهزة بـ 5 حواسيب لتمتد عبر أنحاء العالم. وتنتشر الحواسيب الرئيسية المزودة و المكونة للشبكة في الدول المتقدمة خاصة الولايات المتحدة الأمريكية، اليابان، كندا، ألمانيا، و إيطاليا، بريطانيا، أيرلندا، و أسبانيا، و أستراليا، فرنسا، السويد،فنلدا، و سوازيلند، بولندا، الدنمارك، البرتغال، فنزويلا، كوريا، تشيلي، تشيكوسلوفاكيا، تركيا، المكسيك، الأكوادور، كولومبيا، و إسرائيل.

الجرائم الفضائية
تعمل الولايات المتحدة الأمريكية في مخططها "العولمة" على إنشاء مجتمع معلوماتي كوني، ووضع أخلاق معلومات كونية تكون فيها أمريكا هي المهيمنة على الدول النامية، بما فيها الدول العربية، ودلك من خلال الإنترنت الكونية (I way). و يعد التحول إلى الإنترنت الكونية نقلة نوعية ، كان لها أثارها في جميع جوانب الحياة الإنسانية، ومنها عولمة الجريمة، وعولمة القانون، و عولمة الأمن. هذه التغيرات، أحدثت تغيرات أخرى في مجال الجريمة و السلوكيات الإجرامية حيث نتج عن تكنولوجيا (I way)، طرق جديدة في اقتراف الجرائم الكلاسيكية إلى جانب استحداث جرائم جديدة. و بذلك اتخذت الجريمة أشكالا مستحدثة ترتكز على المعلومات تتماشى مع البنى الاقتصادية، الاجتماعية لمجتمع المعلومات، و تحولت السرقة إلى المعلومات من طرف قادة الجريمة (هاكر) المعروفون بالدخلاء. و الذين يوظفون طاقات إبداعية في هدا المجال، و الخطير في هذه النوع من الجرائم أن العالم أجمع يكون مسرحا لها، حيث يمكن للفرد أن يرتكب الجريمة من أي مكان في العالم، و في أي زمان.


ضبط أخلاقيات الإنترنت
للمتاعب الأخلاقية السابق ذكرها، التي جلبها التطور الكبير في مجال انسياب المعلومات بشبكة الإنترنت ، فقد سعت العديد من الهيئات والمنظمات المختصة في المجال إلى فرض التشريعات، والقوانين لتنظيم الكم الهائل والمتدفق من المعلومات على شبكة الإنترنت . فظهرت لهدا الغرض العديد من المصطلحات التي لا يزال الاختلاف في ضبط معناها قائم إلى الآن. ورغم اختلف التقنيات والممارسات على الشبكات والإنترنت ، فإن أشكال ضبط أخلاقيات الإنترنت يبقى هدفها جعل الضمير الحي للمستعمل في عقد اجتماعات

حماية الشابكة من التلوث
أمام التعديات السابقة، و التي شكلت قضايا أخلاقية في أبعادها، يصبح أمر حماية الشابكة من التلوث ضروريا لبقائها آمنة، و متماسكة و هي المسؤولية الأخلاقية الجماعية للحفاظ على الشابكة نظيفة. و مفيدة للجميع من أجل تحقيق الاستفادة المثلى منها. و هذه المسؤولية لا تنحصر فقط في الحماية، بل تتعدى إلى نشر الوعي بالسلوك الشخصي و الجماعي على الشابكة (الإنترنت ) . و قد ضمت الدراسة جملة من الافتراضات لحماية الشبكات من التلوث


العنصرية:::أن تعتقد ولو للحظة بأن الطين الذي خُلقت منه
أعلى قدرًا من الطين الذي خُلق منه الاخرين .. !

كلكم لـ آدم .. وآدم من تراب..
وواللهِ إن أكرمكم عند الله أتقاكم .




 
مسلم
الصورة الرمزية مسلم

بلاد يحكمها اللصوص


رقم العضوية : 2
الإنتساب : Feb 2008
الدولة : غزة/ خان يونس
العمر : 34
المشاركات : 38,528
بمعدل : 17.02 يوميا
النقاط : 45
المستوى : مسلم will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى مسلم

مسلم غير متصل عرض البوم صور مسلم


  مشاركة رقم : 32  
كاتب الموضوع : ابو المعتصم المنتدى : سَمـاءٌ مُـلوّنـه
افتراضي آداب وأخلاق الإنترنت لليافعين
قديم بتاريخ : 09-13-2011 الساعة : 12:49 AM

آداب وأخلاق الإنترنت لليافعين
العالم الإلكتروني ليس مُجرَّدا من الأخلاق والآداب التي ينبغي الالتزام بها في الحياة التقليدية، إذ إن العالم الإلكتروني تكتنفه أخلاق العالم التقليدي، إضافة إلى بعض الآداب التي فرضتها طبيعة هذا العالم الإلكتروني الجديد. وهذه المادة موجَّهة أصلا لليافعين، ولكنها قد تكون مفيدة للجميع. ولا نحسب أن الالتزام بمضمون هذه المادة سيكون صعبا على أي منا؛ فنحن بحكم عقيدتنا الإسلامية وأصالتنا العربية من أصحاب الخُلق الحَسَن والأدب الرفيع، ومن المؤمنين بالسلوكيات الإنسانية المهذَّبة؛ ولهذا ليس من الصعب أن نطبِّق ما نتبنّاه من أخلاق في واقع الحياة اليومية على سلوكنا في عالم الإنترنت. وعلى كل حال، فإنا نأمل أن تكون هذه المادة تذكيرا بمكارم الأخلاق؛ فإن الذكرى تنفع المؤمنين.

تذكَّر دائما أن الإنترنت هي وسيلة للاتصال، إذ يُمكنك عن طريقها إرسال الرسائل ومحاورة الآخرين وعرض أفكارك وآرائك والاطلاع على أفكار الآخرين وآرائهم، فهي وسيلة للتفاعل والتعامل بين الأشخاص والمؤسسات والهيئات المختلفة. وعند استخدام أي وسيلة اتصال، ينبغي الالتزام بمجموعة من الأخلاق والآداب العامة. ومن هذا المنطلق، جاء مفهوم آداب الإنترنت (Netiquette) المشتقّ من التعبير الإنجليزي Net Etiquette (أي السلوكيات المهذبة عند استخدام الإنترنت)، ومفهوم أخلاق الإنترنت. ومن أهم آداب وأخلاق الإنترنت:


احترام الطرف الآخر: ينبغي عليك دائما أن تتذكر أن هنالك شخصا أو أشخاصا كثيرين على الطرف الآخر من الشبكة يتلقون رسائلك وأفكارك وآراءك، وأنه ينبغي عليك احترامهم واحترام أفكارهم وآرائهم. لا تسخر من الآخرين بل جادلهم بالتي هي أحسن. تجنَّب الإساءة إلى الآخرين أو جرح شعورهم عند التخاطب عبر الإنترنت.
الالتزام بعدم الإضرار بالآخرين، لا كما يفعل المخرِّبون الإلكترونيون (Hackers)، وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلَّم: "المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده".
الإيجاز في طرح الأفكار ومحاورة الآخرين فخير الكلام ما قل ودلّ.
تذكر دائما أنك عندما تقوم باستخدام الإنترنت، فإنك تصبح عضوا في مجتمع الإنترنت، أي إنك تصبح Netizen (مشتقة من Net Citizen ومعناها مواطن إنترنت أو عضو في مجتمع الإنترنت)، وأن كل تصرّف تقوم به يُعبّر عن شخصيتك، فاحرص دائما على تقديم الأفضل.
الالتزام بالقانون، فالتصرّفات المخالفة للقانون في واقع الحياة تكون غالبا مخالفة للقانون على الإنترنت. ومن أهم أوجه هذا الالتزام احترام حقوق الملكية الفكرية للناشرين على الويب، لأن حقوق نشر ونسخ المواد الموجودة عليها (كالصور التوضيحية والأصوات وعروض الفيديو) محفوظة ومملوكة لأصحابها، وليس من حق أحد أن يُعيد نشرها أو أن يتصرّف بها إلا بإذن مُسبَق من أصحاب تلك الحقوق.
التسامح تجاه ما يصدر عن الآخرين من أخطاء أو إساءات.
احترام الحوارات القائمة بين الأشخاص والمجموعات، وتجنُّب مقاطعتها أو تعكير صفوها.
احترام الخصوصية الشخصية للآخرين، والإحجام عن اختراقها.
لا تحجب معرفتك بالإنترنت والكمبيوتر عن الآخرين، فالعبد يُسأل يوم القيامة عن علمه من أين تعلمه وماذا عمل به.






آداب وأخلاق البريد الإلكتروني
عند التخاطب- عبر الإنترنت- بين فرد وجماعة أو بين جماعة وجماعة، تتزايَد ضرورة الالتزام بمجموعة واسعة من الآداب والأخلاق؛ إذ إن أبسط الأخطاء قد يُثير ردودأفعال واستنكارات أوسع بكثير ممّا قد يُثيره في حالة حوار الفرد للفرد. وها نحن نذكِّر أنفسنا ونذكِّركم بأهمية هذه الآداب والأخلاق، ونورد منها ما يلي:

تجنَّب إثقال الوثائق الإلكترونية بمعلومات التعريف الشخصية (Business Card Info)، وإن لم يكن هناك بدٌ من إرسال العنوان فليكن على شكل ملف توقيع إلكتروني (Electronic signature file).
يجب توخي الحذر عند تحديد وُجهَة الوثيقة الإلكترونية، لأن عناوين المجموعات تتشابه في شكلها مع عناوين الأفراد. تذكَّر أن لكلٍّ منهما خصوصيته التي يجب أن تُصان.
التحقّق من وُجهة الرسائل التي تحتاج إجابة فورية؛ لتحاشي إرسالها إلى منطقة زمنية بعيدة، فقد يحول هذا دون حصولك على الرد في وقته المناسب.
تضمين المراسلات الطويلة علامة في ترويستها أو عنوانها، لكي يختار مستقبِلها الوقت المناسب للاطلاع عليها. وفي المراسلات الإلكترونية، يُصطَلح أن تُسمَّى الرسالة طويلة عندما تتجاوز مائة كلمة.
تحري الأساليب والكلمات المُحافظة والمتفق عليها -إن كان لها مرجع- لأن مواطني الإنترنت ينتمون إلى حضارات وبيئات متنوعة يجدر بمن أراد أن يكون منهم أن يراعيها.
عندما تكون الرسالة بِلُغة لاتينية الأصل، يجدُر الابتعاد عن الصيغ غير المرغوب فيها عند بناء الوثائق الإلكترونية، مثل كتابة الوثيقة كاملة بحروف كبيرة؛ لأن هذه الصيغة تشبه التوبيخ والعتاب الحاد.
تحاشي الخطابات الانفعالية، لما قد ينتج عنها من إساءات وندم، ورحم الله الإمام علياً- وهو صاحب نهج البلاغة- حين تمنى طول الرقبة لتكون لديه فسحة أكبر في تقييم كلماته قبل أن يطلقها، وأصابت العرب حين قالت: "الكلمة لك إلى أن تخرج منك".
تجنَّب استعمال النصوص المُشفَّرة في كتابة الوثائق الإلكترونية، لأن ذلك يضيّق على متلقيها الخناق في حال عدم حصوله على مفاتيح فك الشيفرة، ويُضيِّع الفائدة المرجوة منها.
الالتزام بتنسيق قياسي أثناء بناء الوثائق البريدية الإلكترونية، ويشمل ذلك عدد الحروف في السطر الواحد (64 حرفا تقريبا في وثائق البريد الإلكتروني) وحجم الخط ونوعه، لأن عدم الالتزام بهذه القواعد قد يُشوِّه الرسالة أو يفقدها جزءا مهما من محتواها،خاصةً عندما يكون المستقبِل من مستخدِمي البرمجيات القديمة.
التخطيط المُسبَق للتخاطب مع الجماعة (منظمة، شركة، نادي، ...)، ويشمل ذلك جمع معلومات كافية عن ثقافتها وطريقة تعاملها وآداب التخاطب بين أفرادها.
لا تُحمِّل المؤسسات والشركات والمنظمات تَبِعاتِ آراء صدرت عن بعض أعضائها بصفة شخصية، لأن كلاً منهم لا يُمثل إلا نفسه في هذه الحالة.
الحرص على الاقتصاد في استخدام موارد البريد الإلكتروني؛ لأن هذا قد يؤثر في استخداماتها الحيوية في الشركة.

[وجزاكم الله خيرآ)


العنصرية:::أن تعتقد ولو للحظة بأن الطين الذي خُلقت منه
أعلى قدرًا من الطين الذي خُلق منه الاخرين .. !

كلكم لـ آدم .. وآدم من تراب..
وواللهِ إن أكرمكم عند الله أتقاكم .




 
مسلم
الصورة الرمزية مسلم

بلاد يحكمها اللصوص


رقم العضوية : 2
الإنتساب : Feb 2008
الدولة : غزة/ خان يونس
العمر : 34
المشاركات : 38,528
بمعدل : 17.02 يوميا
النقاط : 45
المستوى : مسلم will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى مسلم

مسلم غير متصل عرض البوم صور مسلم


  مشاركة رقم : 33  
كاتب الموضوع : ابو المعتصم المنتدى : سَمـاءٌ مُـلوّنـه
افتراضي رد: آداب و أخلاقيات استخدام الانترنت
قديم بتاريخ : 09-13-2011 الساعة : 12:56 AM

وآياكم اختنا


العنصرية:::أن تعتقد ولو للحظة بأن الطين الذي خُلقت منه
أعلى قدرًا من الطين الذي خُلق منه الاخرين .. !

كلكم لـ آدم .. وآدم من تراب..
وواللهِ إن أكرمكم عند الله أتقاكم .




 
بسمة حنان
الصورة الرمزية بسمة حنان
الاعضاء

رقم العضوية : 29768
الإنتساب : Jul 2011
الدولة : خان يونس الحبيبة
العمر : 20
المشاركات : 2,153
بمعدل : 2.13 يوميا
النقاط : 5
المستوى : بسمة حنان is on a distinguished road

بسمة حنان غير متصل عرض البوم صور بسمة حنان


  مشاركة رقم : 34  
كاتب الموضوع : ابو المعتصم المنتدى : سَمـاءٌ مُـلوّنـه
افتراضي رد: آداب و أخلاقيات استخدام الانترنت
قديم بتاريخ : 09-13-2011 الساعة : 01:30 AM

مهم بل اهم من المهم

اخى


مَ رضينَــــا لكـــــــنْ تعودنَـــا ..



 
سَمَاء
الصورة الرمزية سَمَاء


رقم العضوية : 30311
الإنتساب : Sep 2011
الدولة : سَمَاءٌ ثامِنة ، ولعلّها أبعَد
المشاركات : 237
بمعدل : 0.25 يوميا
النقاط : 3
المستوى : سَمَاء is on a distinguished road

سَمَاء غير متصل عرض البوم صور سَمَاء


  مشاركة رقم : 35  
كاتب الموضوع : ابو المعتصم المنتدى : سَمـاءٌ مُـلوّنـه
افتراضي رد: آداب و أخلاقيات استخدام الانترنت
قديم بتاريخ : 09-13-2011 الساعة : 01:57 AM

أن نكتب المشاركة على أكمل صورة نراها لها
نعبر فيها عمّا يجول خاطرنا
بطريقة علمية / أدبية/ ثقافية / أخلاقية
كفيل أن يقوم مشاركاتنا على الانترنت وأي مكان ندلي فيه بدلونا

دون كل تلك القراءة المطولة : )

أشكرك حنظلة على النقل القيم


[align=left]كَ أيّ خطأٍ مطبَعِيْ .. سَقَطَ صحواً
.
كنتُ ؛
[/align]
:)




 
مسلم
الصورة الرمزية مسلم

بلاد يحكمها اللصوص


رقم العضوية : 2
الإنتساب : Feb 2008
الدولة : غزة/ خان يونس
العمر : 34
المشاركات : 38,528
بمعدل : 17.02 يوميا
النقاط : 45
المستوى : مسلم will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى مسلم

مسلم غير متصل عرض البوم صور مسلم


  مشاركة رقم : 36  
كاتب الموضوع : ابو المعتصم المنتدى : سَمـاءٌ مُـلوّنـه
افتراضي رد: آداب و أخلاقيات استخدام الانترنت
قديم بتاريخ : 09-13-2011 الساعة : 02:05 AM

بارك الله فيكم لحسن المرور الطيب


العنصرية:::أن تعتقد ولو للحظة بأن الطين الذي خُلقت منه
أعلى قدرًا من الطين الذي خُلق منه الاخرين .. !

كلكم لـ آدم .. وآدم من تراب..
وواللهِ إن أكرمكم عند الله أتقاكم .




 
حنين الروح
الصورة الرمزية حنين الروح
الاعضاء

رقم العضوية : 865
الإنتساب : Dec 2008
الدولة : هنــــآك ‘‘‘ في ربوع الحنين ,,,
المشاركات : 2,944
بمعدل : 1.51 يوميا
النقاط : 8
المستوى : حنين الروح is on a distinguished road

حنين الروح غير متصل عرض البوم صور حنين الروح


  مشاركة رقم : 37  
كاتب الموضوع : ابو المعتصم المنتدى : سَمـاءٌ مُـلوّنـه
افتراضي رد: آداب و أخلاقيات استخدام الانترنت
قديم بتاريخ : 09-13-2011 الساعة : 02:44 AM

احترم كتاباتك وقرائتك ونشاطتك
واحترم من يقرأ لك

لكي يحترمك حق احترام
وللانترنت جوانب مظلمة
لذا اعمل بلوك ودليت لاي غرفه معتمة كغرف الشات الضاله ورفاق السوء
ولأي موقع مليئ بالاشواك والطعنات كمواقع اللهو وغيرها حفظكم الله
دمتم بعز ..×


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
×... ياخي الدنيا أوجاع ...×



 
مسلم
الصورة الرمزية مسلم

بلاد يحكمها اللصوص


رقم العضوية : 2
الإنتساب : Feb 2008
الدولة : غزة/ خان يونس
العمر : 34
المشاركات : 38,528
بمعدل : 17.02 يوميا
النقاط : 45
المستوى : مسلم will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى مسلم

مسلم غير متصل عرض البوم صور مسلم


  مشاركة رقم : 38  
كاتب الموضوع : ابو المعتصم المنتدى : سَمـاءٌ مُـلوّنـه
افتراضي رد: آداب و أخلاقيات استخدام الانترنت
قديم بتاريخ : 09-13-2011 الساعة : 03:22 AM

اهلا بكِ اختنا
رائعة الابرار اهلا بقدومك يا طيبة
غيابك طال .. فأهلا بكِ من جديد

اشكرك لمرورك


العنصرية:::أن تعتقد ولو للحظة بأن الطين الذي خُلقت منه
أعلى قدرًا من الطين الذي خُلق منه الاخرين .. !

كلكم لـ آدم .. وآدم من تراب..
وواللهِ إن أكرمكم عند الله أتقاكم .




 
حنين الروح
الصورة الرمزية حنين الروح
الاعضاء

رقم العضوية : 865
الإنتساب : Dec 2008
الدولة : هنــــآك ‘‘‘ في ربوع الحنين ,,,
المشاركات : 2,944
بمعدل : 1.51 يوميا
النقاط : 8
المستوى : حنين الروح is on a distinguished road

حنين الروح غير متصل عرض البوم صور حنين الروح


  مشاركة رقم : 39  
كاتب الموضوع : ابو المعتصم المنتدى : سَمـاءٌ مُـلوّنـه
افتراضي رد: آداب و أخلاقيات استخدام الانترنت
قديم بتاريخ : 09-13-2011 الساعة : 03:29 AM

شكرآ لك أخي على الموضوع النقي هذا ..

حفظك الله من كل شر ..
تحياتي ..



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
×... ياخي الدنيا أوجاع ...×



 
~ صقر الاسلام ~
الصورة الرمزية ~ صقر الاسلام ~
الاعضاء

رقم العضوية : 141
الإنتساب : May 2008
الدولة : حيث الاسلام
العمر : 26
المشاركات : 1,625
بمعدل : 0.75 يوميا
النقاط : 7
المستوى : ~ صقر الاسلام ~ is on a distinguished road

~ صقر الاسلام ~ غير متصل عرض البوم صور ~ صقر الاسلام ~


  مشاركة رقم : 40  
كاتب الموضوع : ابو المعتصم المنتدى : سَمـاءٌ مُـلوّنـه
افتراضي رد: آداب و أخلاقيات استخدام الانترنت
قديم بتاريخ : 09-13-2011 الساعة : 10:29 AM

جهد رااااااائع ومميز

نسأل الله ان يجد اذن صاغية

بوركت اخي الفاضل




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي






 
مجرد مسلمة
الصورة الرمزية مجرد مسلمة

رقم العضوية : 25158
الإنتساب : Dec 2010
الدولة : مكة المكرمة
العمر : 37
المشاركات : 10,095
بمعدل : 8.29 يوميا
النقاط : 14
المستوى : مجرد مسلمة is on a distinguished road

مجرد مسلمة غير متصل عرض البوم صور مجرد مسلمة


  مشاركة رقم : 41  
كاتب الموضوع : ابو المعتصم المنتدى : سَمـاءٌ مُـلوّنـه
افتراضي رد: أداب وأخلاقيات الإنترنت
قديم بتاريخ : 09-14-2011 الساعة : 12:37 AM

الموضوع أكثر من رائع
واحتوى على نقاط جدا مهمة
أتمنى إنه كون قنديل يستنير به رواد النت
..............................................

وإن غاب صاحبه فكلماته باقية وأسأل المولى سبحانه أن تكون في ميزان حسناته


عندما أُسطّر الحرف بين ثنايا ردودي ومواضيعي فإنما أُسطّره بمداد روح إخوتي معبرة عن رأيي فقط غير منطلقة من كوني مراقبة
فأنا قبل أن أكون في هذا المركز كنتُ ولازلتُ عضوة ليس إلا



 
ابو الخطاب
الصورة الرمزية ابو الخطاب


رقم العضوية : 12
الإنتساب : Feb 2008
العمر : 36
المشاركات : 238,696
بمعدل : 105.48 يوميا
النقاط : 246
المستوى : ابو الخطاب will become famous soon enoughابو الخطاب will become famous soon enough

ابو الخطاب غير متصل عرض البوم صور ابو الخطاب


  مشاركة رقم : 42  
كاتب الموضوع : ابو المعتصم المنتدى : سَمـاءٌ مُـلوّنـه
افتراضي رد: أداب وأخلاقيات الإنترنت
قديم بتاريخ : 09-14-2011 الساعة : 04:04 AM

بارك الله بجهودك الطيبة اخى الكريم


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعياضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي




 
رحيــق الورد
الصورة الرمزية رحيــق الورد


رقم العضوية : 136
الإنتساب : May 2008
المشاركات : 21,260
بمعدل : 9.80 يوميا
النقاط : 27
المستوى : رحيــق الورد is on a distinguished road

رحيــق الورد غير متصل عرض البوم صور رحيــق الورد


  مشاركة رقم : 43  
كاتب الموضوع : ابو المعتصم المنتدى : سَمـاءٌ مُـلوّنـه
افتراضي رد: آداب و أخلاقيات استخدام الانترنت
قديم بتاريخ : 10-05-2011 الساعة : 07:59 PM

بارك الله فيك اخي الفاضل

طرح رائع وطيب
يعطيك العافيه ،،،


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
لـآ تندم ...
علَىْ أيٌ إحسّآسٌ صآإدقٌ
{ بـذلـتّـہ }

فـ آلطيَـورُ لـآ تأخـَذ مقَـآبلٌ
... ،
{ لـ تـغّـريِـدهـا } ~




 
دعاء عواد


رقم العضوية : 30665
الإنتساب : Oct 2011
الدولة : فلسطين
العمر : 15
المشاركات : 28
بمعدل : 0.03 يوميا
النقاط : 0
المستوى : دعاء عواد is on a distinguished road

دعاء عواد غير متصل عرض البوم صور دعاء عواد


  مشاركة رقم : 44  
كاتب الموضوع : ابو المعتصم المنتدى : سَمـاءٌ مُـلوّنـه
افتراضي رد: آداب و أخلاقيات استخدام الانترنت
قديم بتاريخ : 10-10-2011 الساعة : 07:39 PM

[align=center]موضوعك كثير حلو بجد

وشكرا وجزاك الله كل خير
[/align]


 
عشوقة سوريا الأسد
الصورة الرمزية عشوقة سوريا الأسد

رقم العضوية : 31166
الإنتساب : Nov 2011
العمر : 21
المشاركات : 5
بمعدل : 0.01 يوميا
النقاط : 0
المستوى : عشوقة سوريا الأسد is on a distinguished road

عشوقة سوريا الأسد غير متصل عرض البوم صور عشوقة سوريا الأسد


  مشاركة رقم : 45  
كاتب الموضوع : ابو المعتصم المنتدى : سَمـاءٌ مُـلوّنـه
افتراضي رد: آداب و أخلاقيات استخدام الانترنت
قديم بتاريخ : 11-22-2011 الساعة : 08:22 PM

مشكور وبارك الله فيك

إضافة رد

 
مواقع النشر (المفضلة)

 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكم استخدام المفارش المصنوعة من الحرير، وامتلاك الملاعق الذهبية دون استخدام الشذا الفواح الفتاوي والفقه 5 12-02-2011 11:00 AM
ضبط أخلاقيات الشابكة الإنترنت مسلم سَمـاءٌ مُـلوّنـه 0 09-12-2011 10:50 PM
أخلاقيات الإنترنت مسلم سَمـاءٌ مُـلوّنـه 2 09-12-2011 10:49 PM
جدران غزة شاهدة على أخلاقيات جنود الاحتلال الملطخة بالدم والموت والدمار ابو الخطاب اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية 6 12-30-2009 12:35 AM

 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas